طلب تجديد بطاقة الهوية

تقييم الخدمة

كن او من يقييم
إبدأ الخدمة
  • الفئة مواطن
  • حاصل على الضمان الاجتماعي
  • العمر فوق 15 سنة

بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، يتم مطالبة حامل البطاقة بالتوجه لتقديم طلب بالتجديد

 

للحصول على المعلومات بشكل مباشر يمكنكم التواصل عبر خدمة المحادثة الفورية اسأل حمد   أو الاتصال بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على الرقم 30003 6005 .

رمز الخدمة

EIDA-S-Ind-Ren-03

الوثائق المطلوبة

أ‌- عند التجديد عبر كافة القنوات ماعدا تطبيق الهاتف المحمول وخدمة الرد الآلي:
  • جواز السفر الأصلي.
  • خلاصة القيد الأصلية.
  • بطاقة الهوية المنتهية الصلاحية في حال التقدم للتجديد عبر مراكز سعادة المتعاملين بنظام الخدمة الفورية.

# في حال التقديم عبر الاستمارة الإلكترونية أو مكاتب الطباعة أو التطبيق الذكي يجب أن يتوفّر لدى المتعامل رقم الهويّة الخاص به.

= كبار السن والمقعدون سريرياً وأصحاب الهمم ومرضى التوحد الحاصلون على الضمان الاجتماعي:

  • جواز السفر الأصلي.
  • خلاصة القيد الأصلية.
  • بطاقة الهوية المنتهية الصلاحية في حال التقدم للتجديد عبر مراكز سعادة المتعاملين بنظام الخدمة الفورية.
  • شهادة الضمان الاجتماعي المتضمنة اسم الشخص المعني.
  • تقرير طبي حديث ومعتمد من وزارة الصحّة أو من هيئات الصحّة في الإمارات.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.

# في حال التقديم عبر الاستمارة الإلكترونية أو مكاتب الطباعة أو التطبيق الذكي يجب أن يتوفّر لدى المتعامل رقم الهويّة الخاص به.

ب) عند التجديد عبر تطبيق الهاتف المحمول:
  • شهادة الضمان الاجتماعي المتضمنة اسم الشخص المعني.
  • جواز السفر الأصلي.
  • خلاصة القيد الأصلية.

# يجب أن يتوفّر لدى المتعامل رقم الهويّة الخاص به.

* كبار السن والمقعدون سريرياً وأصحاب الهمم ومرضى التوحد الحاصلون على الضمان الاجتماعي:

  • شهادة الضمان الاجتماعي المتضمنة اسم الشخص المعني.
  • جواز السفر الأصلي.
  • خلاصة القيد الأصلية.
  • تقرير طبي حديث ومعتمد من وزارة الصحّة أو من هيئات الصحّة في الإمارات.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.

# يجب ان يتوفّر لدى المتعامل رقم الهويّة الخاص به.

ج) خدمة الرد الآلي
  • لا تتطلب توفير أي وثائق أو مستندات.

# يجب ان يتوفّر لدى المتعامل رقم الهويّة الخاص به.

الرسوم

  • لا تترتب أية رسوم على هذه الخدمة للمتعاملين الحاصلين على الضمان الاجتماعي وأصحاب الهمم ومرضى التوحد.
  • يجب على المتعامل أن يتقدّم بطلب للإعفاء من الرسوم عند تعبئة البيانات وعلى جميع قنوات تقديم الخدمة، ويتم البت في الطلب من قبل مراكز سعادة المتعاملين وخلال ساعات العمل الرسمي.

# لا تترتب أية رسوم على هذه الخدمة للمتعاملين الحاصلين على الضمان الاجتماعي، وأصحاب الهمم ومرضى التوحد وكبار السن (فوق 70 عاماً) كما أن الأفراد من هذه الفئات معفيون من غرامات التأخير الإدارية شريطة التقدم بطلب الإعفاء من خلال قنوات الخدمة المتاحة (الاستمارة الإلكترونية ومكاتب الطباعة)

نطاق الخدمة

تجديد بطاقة الهوية الإماراتية المنتهية الصلاحية

الفئة المستهدفة

كافة المواطنين الإماراتيين بعمر 15 سنة فما فوق وحاصلين على الضمان الاجتماعي الذين انتهت صلاحية بطاقات الهوية الإماراتية الخاصة بهم.

الشروط والأحكام

في حال رغبة المتعامل في تغيير الصورة الشخصية المطبوعة على البطاقة المراد تجديدها، يمكن اختيار ذلك عند تقديم طلب التجديد.

اتفاقية مستوى الخدمة

يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 48 ساعة من تقديم الطلب (شريطة استكمال كافة التصريحات الأمنية وغيرها من الإجراءات في الوقت المحدد).

مدى توافر الخدمة

  • الخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة / طوال الأسبوع من خلال تطبيق الهاتف المحمول والاستمارة الإلكترونية عبر موقع الهيئة على الإنترنت.
  • الخدمة متاحة عبر مراكز سعادة المتعاملين التابعة للهيئة أو من خلال مكاتب الطباعة المعتمدة، وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي في مراكز الهيئة وساعات العمل في مكاتب الطباعة.

قنوات الخدمة

  • الاستمارة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • مراكز سعادة المتعاملين/ مكاتب الطباعة.
  • تطبيق الهاتف المحمول.
  • نظام الردّ الآلي.

خطوات رحلة المتعامل

  • تقدّمت بطلب لتجديد بطاقة الهويّة الإماراتية من خلال القناة التي أفضلها حيث تتيح الهيئة أربع قنوات هي: مراكز سعادة المتعاملين، ومكاتب الطباعة المعتمدة، والاستمارة الإلكترونية على موقعها الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الذكي.
  • تمّت توعيتي بأنّ مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية التابعة للهيئة تقدّم فقط خدمة الإصدار والتجديد الفوري لبطاقة الهويّة مقابل رسوم إضافيّة قدرها 150 درهماً يعفى منها أصحاب الهمم والحالات المرضية السريرية وكبار السن (فوق 70 عاماً).
  • تقدّمت بطلب لإعفائي من رسوم التجديد كوني حاصل على الضمان الاجتماعي.
  • تواصلت الهيئة معي من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة الخاصة بها، على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في الطلب، حيث تمّ إبلاغي باستلام الطلب وما هي الخطوة التالية التي يجب عليّ القيام بها.
  • قمت باستكمال الخطوات المطلوبة.
  • أبلغتني الهيئة بتطورات طلبي أولاً بأول من خلال الرسائل النصيّة القصيرة.
  • قمت بالاستجابة لتوجيهات الهيئة بإجراء التعديلات المطلوبة واستكمال الوثائق اللازمة لتجديد بطاقتي.
  • تلقيت رسالة من بريد الإمارات تفيد بجهوزية بطاقتي وتطلب مني مراجعة مركز البريد لاستلامها.
  • تسلّمت بطاقة الهوية الخاصة بي، وتحققت من دقة البيانات المطبوعة عليها، وتمّ توجيهي بضرورة مراجعة أحد مراكز الهيئة خلال 60 يوماً من تاريخ تجديد البطاقة لتعديل أية أخطاء ظاهرة عليها ودون تحمّل أية تكاليف.
  • تمّت توعيتي من قبل الهيئة بالخدمات التي توفّرها وبالقنوات التي تتيحها للمتعاملين للحصول على تلك الخدمات وكذلك للتواصل معها في مختلف الأوقات لإبداء الملاحظات وتقديم المقترحات ومتابعة الطلبات. للتعرّف على تلك القنوات الرجاء الضغط هنا.

خدمة البحث السريع

دليل خدمات الافراد دليل خدمات المؤسسات دليل المتعامل لاستخدام الاستمارة الإلكترونية

تحميل تطبيقات الموبايل على

  • ابل
  • اندرويد
  • ويندوز

امسح صورة الرمز باستخدام هاتفك الذكي

اغلاق