مبادرات عام القراءة والابتكار والخير

استضافة شعار تحدي القراءة العربي على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للهيئة.

تم تحميل شعار تحدي القراءة العربي مع رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة بهدف التعريف بها ودعمها والترويج لها في صفوف موظفي الهيئة ومتعامليها

تطوير المكتبات المتوفرة في في مراكز الهيئة وتزويدها بكتب ومطبوعات جديدة وحديثة

تبنّت الهيئة هذه المبادرة لإشراك موظفيها في تطوير المكتبات المتوفرة في مراكزها.

تنظيم استبيان وتعميمه على كافة موظفي الهيئة لاستطلاع آرائهم ومقترحاتهم بشأن الأنشطة والمبادرات التي يمكن للهيئة تنفيذها في إطار عام القراءة.

أطلقت الهيئة هذه المبادرة لتشجيع الموظفين على تقديم الأفكار الإبداعية التي يرون أنها تساهم في دعم مشاركة الهيئة في مبادرة عام القراءة حيث وصل عدد المقترحات التي قدمها الموظفون إلى أكثر من 50 مقترحا تمّت تصفيها واختيار 7 أفكار منها.

تشكيل فريق (عام القراءة) بقرار رسمي صدر عن مدير عام الهيئة للإشراف على تنفيذ المبادرات وإقامة الأنشطة المتعلقة بالموضوع.

صدر قرار تشكيل اللجنة في 27 مارس 2016 وكانت مهمتها التواصل مع دور النشر والمؤسسات الثقافية والعلمية وتحديد الموضوعات التي سيتم طرحها على الموظفين للقراءة في مجالها ووضع معايير مسابقة القراءة للموظفين واقتراح جوائزها ووضع معايير تحكيمها.

استضافة رابط (مكتبة الإمارات الرقميّة) على الموقع الإلكتروني للهيئة، وعلى موقعها الداخلى.

استهدفت المبادرة تمكين موظفي الهيئة ومتعامليها وزوار موقعها الإلكتروني من الاستفادة من محتويات المكتبة وتسهيل ذلك عليهم وتشجيعهم على زيارة المكتبة وتحميل الكتب المتوفرة فيها.

 مبادرة كتاب من إصداراتكم

خاطبت الهيئة من خلال المبادرة الهيئات والمؤسسات الثقافية والإعلامية ومراكز البحث في الدولة لتزويدها بنسخ من إصداراتها بهدف توزيعها على مكتبات المراكز وتمّ من خلالها توفير ما يزيد على 78 عنواناً متنوعاً ووزعت على المراكز بعدد 15 نسخة من كل عنوان.

 ركن القراءة في مقر الإدارة الرئيس

باشرت الهيئة بإنشار ركن للقراءة في ردهات مبنى الإدارة الرئيس وذلك عبر استغلال المساحات المتوفرة غير المشغولة وتزويدها بخزائن الكتب إلى جانب المقاعد والطاولات المخصصة للقراءة.

 كتابي الإلكتروني

تمّ توفير نسخ إلكترونية لمجموعة من الكتب القيّمة التي تعود بالفائدة على الموظف في حياته المهنية والشخصية وتعميمها بالبريد الإلكتروني على الموظفين

 رسائل القراءة

ترتكز المبادرة على توجيه مجموعة من الرسائل التي تدعو الموظفين إلى التوسع في القراءة من ناحية، وتقدّم لهم مقترحات توعوية تساعدهم على تعزيز هذا النهج في حياتهم اليومية وتشرح لهم أساليب وقواعد القراءة المفيدة.

 أسبوع الإمارات للابتكار

نظمت الهيئة في مقر إدارتها الرئيس أسبوعاً للابتكار عرضت خلاله أحدث مشاريعها وخدماتها الإلكترونية والذكيّة، ودورها كواحدة من المؤسسات الحكومية التي تسهم في دعم مجتمع المعرفة ورفد مسيرة النهضة والتنمية الوطنية بالمزيد من الخدمات المرتكزة على بطاقة الهوية.

 استراتيجية الإبداع والابتكار

أطلقت الهيئة استراتيجيتها للإبداع والابتكار 2014-2016، في جميع مراكز خدمة المتعاملين التابعة لها عبر تنظيم ورش عمل في كل لتعريف الموظفين بها وشرح بنودها وأهدافها وتوضيح ما تتضمنه من مبادرات وبرامج.

 شركاء الابتكار

تضمنت المبادرة تصوير مقاطع فيديو للجهات المشاركة في فعاليات الهيئة بمناسبة أسبوع الإمارات للابتكار وتحميلها على قناة الهيئة على (يوتيوب) والترويج لها على صفحات التواصل الاجتماعي ومن بينها مبادرة مصرف الهلال وبنك المشرق باستخدام بطاقة الهويّة كبطاقة صرّاف آلي.

 قارئ بطاقة الهويّة المبتكر

تطوير باقة برامج متكاملة تتعامل مع بطاقة الهوية بعدة لغات برمجية ومتوافقة مع مختلف أنواع أجهزة قراءة البطاقات الذكية وتمكّن الجهات الحكومية والخاصة من التعامل مع البطاقة وقراءة محتويات شريحتها الذكيّة

 قراءة بيانات بطاقة الهوية بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية عبر تقنية (NFC)

يتيح برنامج قراءة بيانات البطاقة عبر تقنية الاتصال اللاتلامسي قريب المدى (NFC)، قراءة بيانات الشريحة الذكيّة للبطاقة باستخدام الهواتف المحمولة أو الحواسيب اللوحية بمختلف أنواعها خلال ثوان معدودة ويسهم في اختصار الوقت والجهد اللازمين لإدخال البيانات وإنجاز المعاملات فضلاً عن التخلّص بشكل كامل من الأخطاء التي تحدث أثناء عمليات إدخال البيانات بالطرق التقليدية.

 في عام الخير التبرع بدمك غير

تعزيز ثقافة العمل الإنساني والتطوعي لدى الموظفين

 يوم العمال العالمي

تعزيز روح المشاركة والمسؤولية المجتمعية الفاعلة ومفهوم العمل الإنساني

 أنشطة صحية في رمضان

الاسهام في تعزيز الوعي بأهمية الصحة وسبل الوقاية من الأمراض ومكافحتها

 شواطئنا غير في عام الخير

انطلاقا من حرص الهيئة على الحفاظ على بيئة الإمارات

 حملة التبرع بالدم

تعزيز ثقافة العمل الإنساني والتطوعي وتعميق روح المسؤولية المجتمعية لديهم

 عام الخير- تنظيم يوم ترفيهي للاطفال الأيتام

ترسيخ مفاهيم الخير والبذل والعطاء لدى أبناء الإمارات والمقيمين فيها في عام الخير

 " تهادو تحابو"

بهدف بث الطاقة الايجابية بين الزملاء.

 افطار صائم

تعزيز ثقافة العمل الإنساني والتطوعي وتعميق روح المسؤولية المجتمعية لديهم

 فطورنا غير في هوية الخير

تعزيز ثقافة العمل الإنساني والتطوعي وتعميق روح المسؤولية المجتمعية لديهم

 يوم زايد للعمل الانساني

تعزيز ثقافة العمل الإنساني والتطوعي وتعميق روح المسؤولية المجتمعية لديهم

 المير الرمضاني

بهدف إحياء قيم التآخي والعطاء والتراحم الإنساني والاجتماعي

 حفل سحور جماعي

تشجيع التواصل وتعزيز علاقات المودة والألفة بين الموظفين خارج نطاق العمل الرسمي

 كسوة العيد

توزيع ملابس العيد والهدايا على الأطفال والأسر المعوزة والفئات المحتاجة

 عيديتنا غير في شهر الخير

إدخال البهجه والسرور ورسم الإبتسامة على وجوه العمال .

تحميل تطبيقات الموبايل على

  • ابل
  • اندرويد
  • ويندوز

امسح صورة الرمز باستخدام هاتفك الذكي

اغلاق