المؤتمر الثالث للتعلم المؤسسي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

طلب تجديد بطاقة الهوية

إبدأ الخدمة
  • الفئة مقيم
  • العمر فوق 15 سنة

بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، يتم مطالبة حامل البطاقة بالتوجه لتقديم طلب بالتجديد

للحصول على المعلومات بشكل مباشر يمكنكم التواصل عبر خدمة المحادثة الفورية اسأل حمد   أو الاتصال بهيئة الإمارات للهوية على الرقم 30003 6005 .

رمز الخدمة

EIDA-S-Ind-Ren-03

الوثائق المطلوبة

أ) كافة القنوات ماعدا تطبيق الهاتف المحمول وخدمة الرد الآلي

مقيم (فوق 15 سنة)

  • جـــــواز السفر الأصلي ســاري المفعول
  • الإقامــــة منتهية الصــلاحية
  • بطاقة الهوية المنتهية الصلاحية، وفي حال عدم توفرها استخراج شهادة إثبات رقم الهوية من أحد مراكز الخدمة الرئيسية للهوية أو صورة عن بطاقة الهوية المنتهية

الرسوم

  • المواطنون الإماراتيون : 100 درهم إماراتي في حال التقدم للحصول على بطاقة بصلاحية لمدة 5 سنوات و200 درهم إماراتي في حال طلب الحصول على بطاقة بصلاحية لمدة 10 سنوات
  • مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي: 100 درهم إماراتي عن 5 سنوات
  • الوافدون: 100 درهم إماراتي عن كل سنة إقامة
  • رسوم طباعة وخدمة : تطبق على جميع المعاملات (70 درهما إماراتيا في حال تقديم الطلب عن طريق مكاتب الطباعة أو 40 درهما في حال تقديم طلب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية)
  • رسوم الخدمة العاجلة (اختياري): 150 درهم
    1000درهم إماراتي مقابل خدمة توفير السيارة المتنقلة لأفراد العائلة الواحدة لليوم الواحد للمواطنين الإماراتيين ومواطني مجلس التعاون الخليجي والمقيمين من خلال التواصل مع مركز الاتصال أو مراجعة مركز الخدمة (لكل فرد + لكل أسرة + في اليوم) ويستثنى منها كبار الشخصيات والخاضعون لقانون الضمان الإجتماعي وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة والتوحد من غير القادرين على الوصول لمراكز الخدمة

نطاق الخدمة

تجديد بطاقة الهوية الإماراتية المنتهية الصلاحية

الفئة المستهدفة

كافة المواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والوافدين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين انتهت صلاحية بطاقات الهوية الإماراتية الخاصة بهم

الشروط والأحكام

  • تفرض الغرامة على المتعاملين في حال تأخرهم في التقدم بطلب لتجديد بطاقة الهوية بمبلغ يتراوح بين 20 درهم إماراتي لكل يوم و<1000 درهم إماراتي كحد أقصى.
  • تطبق رسوم التأخير على معاملات تجديد البطاقة بعد 30 يوم من انتهاء صلاحية البطاقة
  • تطبق رسوم التأخير في حالة عدم الإبلاغ عن أي تأخير في البيانات بعد 30 يوم من حدوث التغيير
  • الفئات المعفاة من الرسوم (فئة الضمان الاجتماعي + الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد)
  • الخدمات غير المشمولة بالإعفاء من الرسوم: (خدمة السيارة المتنقلة + الخدمة العاجلة)
  • في حال رغبة المتعامل في تغيير الصورة الشخصية المطبوعة على البطاقة المراد تجديدها، يمكن اختيار ذلك عند تقديم طلب التجديد
  • يمكن للوافدين والمقيمين تقديم طلب لاسترداد رسوم إصدار الهوية في حال دفع الرسوم المترتبة على إصدار بطاقة بمدة صلاحية معينة ومن ثم إصدار البطاقة بمدة صلاحية أقل بسبب الحصول على إقامة أقصر في المدة من خلال زيارة أحد مراكز الخدمة

اتفاقية مستوى الخدمة

يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 48 ساعة من تقديم الطلب ( شريطة استكمال كافة التصريحات الأمنية وغيرها من الإجراءات في الوقت المحدد)

مدى توافر الخدمة

  • الخدمة متوفرة من خلال تطبيق الهاتف المحمول والتواصل من خلال خدمة الرد الآلي على مدار الساعة طوال الأسبوع
  • مراكز الخدمة خلال ساعات العمل (راجع صفحة قنوات الخدمة)

قنوات الخدمة

  • الموقع الإلكتروني
  • مركز الخدمة \مكتب الطباعة
  • تطبيق الهاتف المحمول
  • خدمة الرد الآلي (متاحة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط)

خطوات رحلة المتعامل

  • استلمت رسالة نصية لتذكيري بوجوب تجديد البطاقة والخطوات الواجب اتباعها في هذا الصدد
  • فهمت الخطوات المطلوب اتباعها للبدء في تجديد بطاقتي
  • لقد بدأت في عملية التجديد من خلال القناة التي أفضلها
  • استلمت رسالة نصية حول حالة طلب التجديد
  • استلمت بطاقتي الإماراتية الجديدة من خلال قناة التسليم التي أفضلها
  • تم حثّي على تقديم آرائي وملاحظاتي عن تجربتي في عملية التجديد
  • قدمت رأي حول تجربتي من خلال قناتي المفضلة

خدمة البحث السريع

دليل خدمات الافراد دليل خدمات المؤسسات

مكاتب الطباعة

مراكز الخدمة

أغلق
المحادثة الفورية
الاستمارة الإلكترونية
الاستعلام عن حالة الطلب
X

استفسر عن حالة ال طلب بواسطة: