الرقم السري وآلية التفعيل

الرقم السري وآلية التفعيل

حماية الرقم السري هي مسؤولية حاملها، ولا يمكن ان نتخيل ان هذا الرقم هو المفتاح الخاص بفتح باب المنزل او السيارة فقط، بل هو المفتاح الخاص بحماية معلوماتك الشخصية وربما قريباً بيانات الصحية والبنكية وغيرها الرقم السري.

الرقم السري

يعتبر الرقم السري المصاحب للبطاقة وسيلة لحماية المعاملات الشخصية المنجزه بواسطه بطاقة الهوية، بالإضافه إلى انه إحدى الوسائل المتبعة للتأكد من هوية حامل البطاقة (يمكن استخدام البصمة والصورة الشخصية كذلك للتحقق من هوية حاملها). ويتكون الرقم السري من اربعة أرقام ويمكن تغيرها شخصياً بإستمرار (بإستخدام برنامج قراءة البطافة من الهيئة).

في حال تم إدخال الرقم السري بطريقة خاطئة لثلاث مرات متتالية يتم إلغاء تفعيل الرقم السري ويمكن إعادة تفعيله من خلال زيارة أقرب مركز تسجيل او إحدى الاكشاك الالكترونية التابعة للهيئة (قريباً).

آلية التفعيل

في حالة عدم تفعيل الرقم السري خلال عملية التسجيل أو تم إلغاء تفعيل الرقم السري بسبب عدة محاولات خاطئة، يمكن التوجه اأقرب مركز تسجيل (لايستدعي ذلك الحصول على موعد مسبق) وإبلاغ مشرف المركز بالرغبة في تفعيل الرقم السري او تغييره، حيث يتطلب الإجراء إحضار بطاقة الهوية، والتحقق من هوية حاملها بإستخدام البصمة، ومن ثم يطلب من المراجع إدخال رقم سري جديد مكون من أربعة أرقام.

الاستعلام عن حالة الطلب

حالة البطاقة لدى بريد الإمارات
استراتيجية الهيئة
أغلق
المحادثة الفورية
الاستمارة الإلكترونية
الاستعلام عن حالة الطلب
X

استفسر عن حالة ال طلب بواسطة: